يرفعون راية العصيان

نشطاء يرفعون راية العصيان في وجه "السيسي"

  • نشطاء يرفعون راية العصيان في وجه "السيسي"

عربي قبل 5 سنة

نشطاء يرفعون راية العصيان في وجه "السيسي"

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج تحت عنوان "لا لتعديل الدستور" وذلك بالتزامن مع تقديم عدد من نواب البرلمان طلبات لتعديل الدستور وتمديد فترة الرئاسة لتستمر لولاية ثالثة.

 وتصدر الهاشتاج قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارا في مصر حاصدا أكثر من 14 ألف تغريدة رفض من خلالها المستخدمون طلب ائتلاف "دعم مصر" بالتجديد للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دورات أخرى.

فقال حمدين صباحي على صفحته الرسمية على فيسبوك "لا لتعديل الدستور".

وقالت ماهينور المصري " تعديل الدستور عمره مابيحمي، إللي بيحمي هو إنك يبقى عندك سياسات اقتصادية واجتماعية منحازة للغلابة ويبقى عندك حريات.وأكيد السيسي أبعد واحد عن ده."

تعديل الدستور عمره مابيحمي.إللي بيحمي هو إنك يبقى عندك سياسات اقتصادية وإجتماعية منحازة للغلابة ويبقى عندك حريات.وأكيد السيسي أبعد واحد عن ده، ماهو مبارك عدل الدستور في ٢٠٠٧ و لأن سياساته كانت ضد الشعب.الثورة قامت، وعلى رأي المثل:يعمل إيه الدستور للرئيس العكر#لا_لتعديل_الدستور.

واعتبر البعض أن تعديل الدستور لصالح التمديد للرئيس السيسي غير دستوري، لأن المادة 226 من الدستور تقضي بعدم جواز التعديل إلا بما يضمن المزيد من الضمانات، وتقول المادة "في جميع الأحوال، لا يجوز تعديل النصوص المتعلقة بإعادة انتخاب رئيس الجمهورية، أو بمبادئ الحرية أو المساواة، ما لم يكن التعديل متعلقًا بالمزيد من الضمانات" على حد قولهم.

التعليقات على خبر: نشطاء يرفعون راية العصيان في وجه "السيسي"

حمل التطبيق الأن